ThE BoSs RaP - البوس راب
روسيا ترجيء تسليم ايران صواريخ »اس 300« والشركة المنتجة تنفي وجود خلل فني بها Ezlb9t10
ThE BoSs RaP - البوس راب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ThE BoSs RaP - البوس راب

rap hip hop brake dance راب عربي و بريك دانس و هيب هوب و العاب و برامج و ترفيه و افلام و اغاني و الجوال والصوتيات والمرئيات
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 روسيا ترجيء تسليم ايران صواريخ »اس 300« والشركة المنتجة تنفي وجود خلل فني بها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ThE_DaEtH_MaN
رابر محترف
رابر محترف
ThE_DaEtH_MaN

الجنس : ذكر الثور عدد المساهمات : 307
تاريخ التسجيل : 14/02/2010
العمر : 24
الموقع : https://thebossrap.ahlamountada.com
العمل/الترفيه : rapper
المزاج : hip hop

روسيا ترجيء تسليم ايران صواريخ »اس 300« والشركة المنتجة تنفي وجود خلل فني بها Empty
مُساهمةموضوع: روسيا ترجيء تسليم ايران صواريخ »اس 300« والشركة المنتجة تنفي وجود خلل فني بها   روسيا ترجيء تسليم ايران صواريخ »اس 300« والشركة المنتجة تنفي وجود خلل فني بها Emptyالخميس فبراير 18, 2010 2:09 pm

عواصم - وكالات - ارجأت روسيا تسليم ايران انظمة اس 300 المضادة للصواريخ «لاسباب فنية» بحسب ما اعلن مسؤول روسي امس في احدث مؤشر على تأزم العلاقات بين موسكو وايران.
وياتي اعلان ارجاء تسليم صواريخ اس-300 الروسية لايران غداة زيارة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الى موسكو في محاولة للحصول على تاييد روسيا لتحرك اقوى ضد طهران.
وصرح مساعد مدير جهاز التعاون العسكري-الفني الروسي الكسندر فومين لوكالة انترفاكس في نيودلهي ان «التأخير سببه مشاكل فنية. وسيتم التسليم بمجرد حلها».
لكن الشركة الروسية المنتجة للصواريخ الدفاعية (إس - 300) نفت وجود أي خلل فني بها يحول دون تسليمها لإيران. ونقلت وكالة (انترفاكس) الروسية للأنباء نقلا عن فلاديمير كاسبراجانز رئيس شركة أليماز - أنتي المنتجة للصواريخ قوله إن الصواريخ تعمل بكفاءة عالية و أن عدم تسليم الصواريخ لإيران «مسألة سياسية وليست فنية». وكان عقد روسيا مع ايران لتسليمها صواريخ اس-300 اثار احتجاج الولايات المتحدة واسرائيل اللتين تعتبران انها ستعزز الدفاعات الجوية الايرانية ضد اي هجوم عسكري محتمل. وهذه الصواريخ ستجعل قصف المنشآت النووية الايرانية اكثر صعوبة.
وادلى فومين الذي يتولى جهازه الاشراف على صادرات الاسلحة الروسية، بهذه التصريحات لوكالة انترفاكس اثناء حضوره معرضا للدفاع في نيودلهي «ديف-اكسبو انديا 2010».
ولم يوضح طبيعة المشاكل التقنية ولا المدة التي سيستغرقها حلها كما افادت انترفاكس.
ونتانياهو الذي حث موسكو على وقف هذه الصفقة، غادر موسكو الثلاثاء بعد لقاء مع رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين.
وكانت روسيا تلزم الصمت ازاء عقد الصواريخ مع ايران لكن انترفاكس اشارت الى ان العقد يتضمن بيع ايران خمس بطاريات صواريخ اس-300 بي ام يو 1 لطهران بقيمة حوالى 800 مليون دولار.
واس-300 بي ام يو 1 هو نظام نقال صمم لاسقاط طائرات وصواريخ عابرة.
في غضون ذلك نفت الشركة الروسية المنتجة للصواريخ الدفاعية (إس - 300) وجود أي خلل فني بها يحول دون تسليمها لإيران.
ونقلت وكالة (انترفاكس) الروسية للأنباء نقلا عن فلاديمير كاسبراجانز رئيس شركة أليماز - أنتي المنتجة للصواريخ قوله إن الصواريخ تعمل بكفاءة عالية و أن عدم تسليم الصواريخ لإيران «مسألة سياسية وليست فنية».
على صعيد اخر اتهم المرشد الاعلى للثورة الاسلامية في ايران آية الله علي خامنئي امس وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون بنشر «اكاذيب» ضد الجمهورية الاسلامية خلال جولتها في الخليج.
وقال خامنئي في خطاب في طهران امام مواطنين من تبريز شمال غرب ايران ان «الذين حولوا الخليج الفارسي الى مخزن اسلحة لنهب اموال دول المنطقة ارسلوا الان مسؤولتهم الى الخليج الفارسي لنشر اكاذيب ضد ايران» في اشارة الى هيلاري كلينتون. واضاف خامنئي كما نقل عنه التلفزيون الرسمي ان الخطوات الاخيرة التي قام بها مسؤولو واشنطن «متهورة جدا» بالنسبة للولايات المتحدة.
وقامت كلينتون بجولتها الخليجية التي شملت قطر والسعودية للحصول على دعم دولي لعقوبات جديدة على ايران بسبب برنامجها النووي المثير للجدل، وبعد بدء ايران انتاج اليورانيوم المخصب بنسبة 20%.
الى ذلك اعلن المتحدث باسم الخارجية الايرانية امس ان ايران لن تعلق انتاجها لليورانيوم المخصب بنسبة 20% مقابل نظائر طبية كما اقترحت ثلاث دول كبرى في رسالة الى الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
وقال رامين مهمنباراست لوكالة الانباء الطلابية الايرانية «من غير المعقول على الاطلاق القول ان ايران ينبغي الا تنتج (نظائر واليورانيوم) وان عليها وقف مصنعها (للتخصيب)، وانهم سيزودوها بالادوية الضرورية». واضاف «لن ندرس عروضا ستؤدي الى اقفال مفاعل طهران». وبدات طهران في التاسع من شباط عملية تخصيب اليورانيوم بنسبة 20% لمفاعلها في طهران الذي ينتج نظائر طبية، على الرغم من احتجاجات القوى الكبرى التي رفعت التهديد بفرض عقوبات جديدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
روسيا ترجيء تسليم ايران صواريخ »اس 300« والشركة المنتجة تنفي وجود خلل فني بها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ThE BoSs RaP - البوس راب :: المنتديات العامة :: قسم الاخبار اقتصادية.فنية.عالمية.واردنية.والمزيد......-
انتقل الى: