ThE BoSs RaP - البوس راب
سفن حربية اسرائيلية تصل للخليج للمشاركة في مناورات امام سواحل ايران Ezlb9t10
ThE BoSs RaP - البوس راب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ThE BoSs RaP - البوس راب

rap hip hop brake dance راب عربي و بريك دانس و هيب هوب و العاب و برامج و ترفيه و افلام و اغاني و الجوال والصوتيات والمرئيات
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 سفن حربية اسرائيلية تصل للخليج للمشاركة في مناورات امام سواحل ايران

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ThE_DaEtH_MaN
رابر محترف
رابر محترف
ThE_DaEtH_MaN

الجنس : ذكر الثور عدد المساهمات : 307
تاريخ التسجيل : 14/02/2010
العمر : 24
الموقع : https://thebossrap.ahlamountada.com
العمل/الترفيه : rapper
المزاج : hip hop

سفن حربية اسرائيلية تصل للخليج للمشاركة في مناورات امام سواحل ايران Empty
مُساهمةموضوع: سفن حربية اسرائيلية تصل للخليج للمشاركة في مناورات امام سواحل ايران   سفن حربية اسرائيلية تصل للخليج للمشاركة في مناورات امام سواحل ايران Emptyالخميس فبراير 18, 2010 1:33 pm

وصلت طلائع السفن الحربية الإسرائيلية إلى منطقة الخليج العربي امس الاثنين بعد ان عبرت قناة السويس الخميس الماضي قادمة من ميناء حيفا الإسرائيلي، ونقل موقع 'بورسعيد اونلاين'عن مصادر ان قناة السويس عدلت نظام عبور 3 قوافل من أجل عبور قطعتين حربيتين إسرائيليتين مباشرة من البحر المتوسط إلى البحر الأحمر دون انتظار، حيث تم إيقاف قافلة الجنوب بتفريعات القناة.

واضافت المصادر إن المدمرة حرفاه ((Hrvah حمولة 700 طن، وحاملة الصواريخ حانيت (INS HANIT) حمولة 1075 طنا التي يبلغ طولها 85.6 متر وعرضها 11.8 متر وطاقمها قرابة 74 بحارا وضابطا، وتحمل 16 صاروخ 'هاربون' و'جابرييل' مضادة للسفن و64 صاروخ 'باراك' مضاد للطائرات، ومدفعا ووحدة طوربيد سطحي وطائرة مروحية وسفينة معاونة عبرت من القناة الخميس الماضي، مضيفة أن حاملة الصواريخ حانيت تعبر للمرة الرابعة قناة السويس.

واتخذت ادارة القناة إجراءات أمنية مشددة خلال عبور السفن الإسرائيلية، منها منع حركة المعديات ومنع الصيد، كما صاحبتها قطع حربية مصرية للتأمين ولنشات مساعدة.

وكانت صحيفة 'يديعوت أحرونوت' نقلت عن مصادر في البحرية المصرية تأكيدها 'أن السفينتين في طريقهما إلى الخليج ومن المقرر أن تصلا إلى هناك خلال أربعة أيام'.

وأشارت الصحيفة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية أجرت مناورات في الآونة الأخيرة بالقرب من السواحل الإيرانية بعد نشرها صواريخ مضادة للصواريخ، وأن هناك حركة بحرية إسرائيلية بالتعاون مع الأسطول الأمريكي الخامس، الذي يتمركز في مملكة البحرين.

ومن المتوقع أن تعبر غواصات إسرائيلية في طريقها للبحر الأحمر في إطار مناورات إسرائيلية أمريكية مشتركة ووسط تهديدات لإيران، وسبق أن عبرت غواصة من طراز دولفين تحمل صواريخ نووية من القناة إلى منطقة الخليج، بالإضافة إلى المدمرة إيلات وزوارق حربية إسرائيلية.

وكانت وكالة 'فارس' الإيرانية للأنباء ذكرت أن وزير الدفاع الإيراني حذر من أن الجمهورية الإسلامية قد ترد بضرب سفن حربية غربية في مياه الخليج إذا تعرضت لهجوم بسبب برنامجها النووي.
وقال وزير الدفاع الإيراني أحمد وحيدي أن هناك الآن أكثر من 90 سفينة حربية في الخليج وهو ممر حيوي لإمدادات النفط العالمية وان هذه السفن خلقت في المنطقة 'مناخا حربيا'.

وقال خلال مؤتمر صحافي في طهران أن من بين تلك السفن هناك غواصات وحاملات طائرات ومدمرات.
ونقلت الوكالة عنه قوله 'ما السبب وراء نشر هذا العدد من السفن الحربية وما هدفها...هل تحتشد ضد إيران. يعرف الغربيون جيدا أن وجود هذه السفن الحربية في الخليج الفارسي يمثل أفضل الأهداف العملية لإيران إذا أرادوا أن يشنوا أي عمل عسكري ضد إيران'.

وهددت ايران دوما بأنها سترد في حالة حدوث هجوم على منشآتها النووية التي يشتبه الغرب في أن طهران تسعى من ورائها لامتلاك أسلحة نووية. وتنفي إيران ذلك.
ولم تستبعد الولايات المتحدة ولا إسرائيل إمكانية التحرك عسكريا ضد إيران إذا فشلت الدبلوماسية في حسم الخلاف حول برنامج طهران النووي المثير للجدل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سفن حربية اسرائيلية تصل للخليج للمشاركة في مناورات امام سواحل ايران
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ThE BoSs RaP - البوس راب :: المنتديات العامة :: قسم الاخبار اقتصادية.فنية.عالمية.واردنية.والمزيد......-
انتقل الى: