ThE BoSs RaP - البوس راب
الجلبي يتهم واشنطن بالضغط على القضاء العراقي لاشراك بعثيين في الانتخابات Ezlb9t10
ThE BoSs RaP - البوس راب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ThE BoSs RaP - البوس راب

rap hip hop brake dance راب عربي و بريك دانس و هيب هوب و العاب و برامج و ترفيه و افلام و اغاني و الجوال والصوتيات والمرئيات
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 الجلبي يتهم واشنطن بالضغط على القضاء العراقي لاشراك بعثيين في الانتخابات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ThE_DaEtH_MaN
رابر محترف
رابر محترف
ThE_DaEtH_MaN

الجنس : ذكر الثور عدد المساهمات : 307
تاريخ التسجيل : 14/02/2010
العمر : 24
الموقع : https://thebossrap.ahlamountada.com
العمل/الترفيه : rapper
المزاج : hip hop

الجلبي يتهم واشنطن بالضغط على القضاء العراقي لاشراك بعثيين في الانتخابات Empty
مُساهمةموضوع: الجلبي يتهم واشنطن بالضغط على القضاء العراقي لاشراك بعثيين في الانتخابات   الجلبي يتهم واشنطن بالضغط على القضاء العراقي لاشراك بعثيين في الانتخابات Emptyالخميس فبراير 18, 2010 1:40 pm

اتهم احمد الجلبي المشرف على هيئة المساءلة والعدالة وابرز المحرضين على غزو العراق في 2003، الاحد واشنطن بممارسة ضغوط على الهيئة التمييزية للسماح لمشمولين بقانونالمساءلة والعدالة بالمشاركة في الانتخابات البرلمانية.
وقال الجلبي، الذي كان يعد من ابرز حلفاء واشنطن ان "الهيئة التمييزية لم تتعرض من قبلنا لاي ضغط (...) وانا شخصيا لم ار او اتحدث مع اي عضو من التمييزية، واقتصر التعامل معها مع مشاورين قانونيين من هيئة المساءلة والعدالة".
وكانت الهيئة التمييزية قررت ابعاد 145 مرشحا في الانتخابات بين صالح المطلك وظافر العاني وكلاهما ينتميان للكتلة العراقية بزعامة رئيس الوزراء الاسبق اياد علاوي.
واضاف "لكني اعتقد ان الهيئة التمييزية تعرضت الى ضغوط من اطراف خارجية علنا كما صرح نائب الرئيس الاميركي جو بايدن عندما جاء للعراق وقال انه يتوقع ان يحل القضاء العراقي الهيئة، وايضا من قبل السفير الاميركي (كريستوفر هيل) عندما قال انه يتوقع ان القضاء سيقوم بمعالجة بشكل كاف".
وتابع "وردتنا معلومات نقلا عن شهود عيان، ان بعض الاطراف الاجنبية ذهبوا الى مقر الهيئة التمييزية لاصدار قرارات تحت الضغط (...) لكن الهيئة التمييزية استطاعت مواجهة الضغوط واصدرت قراراتها حسب معرفتها بالدستور والقانون العراقي، وتعاملت مع الموضوع". واكد الجلبي انه "لا ولاية لاي طرف اجنبي على سيادة العراق، والقضاء العراقي هو سلطة مستقلة".
وحول اسباب استبعاد صالح المطلك وظافر العاني، اكد الجلبي ان الهيئة التمييزية "ردت طعونهم بعد حصولها على تسجيلات مصورة للقاءات تلفزيونية تظهر المطلك والعاني يمجدان حزب البعث، وهذا بحسب الدستور يعد مخالفة للمادة السابعة".
وتنص المادة السابعة من الدستور العراقي على "حظر كل كيان او نهجٍ يتبنى العنصرية او الارهاب او التكفير او التطهير الطائفي او يحرض او يمهد او يمجد او يروج أو يبرر له، خاصة البعث الصدامي في العراق ورموزه، وتحت أي مسمى كان ولا يجوز ان يكون ذلك ضمن التعددية السياسية في العراق".
وحول كونه مرشحا ضمن كتلة الائتلاف الوطني العراقي ومشرفا على الهيئة في الوقت نفسه، قال الجلبي "لم اوقع قرارا ولم اشارك في اجتثاث اي من المرشحين، طيلة فترة عمل الهيئة".
واضاف ان "هناك لجانا مكونة من 15 عضوا قامت بتدقيق الاسماء التي وصلت من المفوضية وراجعت المشمولين باجراءات قانون المساءلة والعدالة، وانا لست معنيا بالاجتثاث"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجلبي يتهم واشنطن بالضغط على القضاء العراقي لاشراك بعثيين في الانتخابات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ThE BoSs RaP - البوس راب :: المنتديات العامة :: قسم الاخبار اقتصادية.فنية.عالمية.واردنية.والمزيد......-
انتقل الى: