ThE BoSs RaP - البوس راب

ThE BoSs RaP - البوس راب

rap hip hop brake dance راب عربي و بريك دانس و هيب هوب و العاب و برامج و ترفيه و افلام و اغاني و الجوال والصوتيات والمرئيات
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصوربحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اعتذار رسمي من Busta Rhymez عـ Arab Money

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ThE_Bo$S_RaP
المدير
المدير
avatar

الجنس : ذكر العذراء عدد المساهمات : 303
تاريخ التسجيل : 16/01/2010
العمر : 21
الموقع : http://thebossrap.ahlamountada.com
العمل/الترفيه : مدير النتدى
المزاج : rapper

مُساهمةموضوع: اعتذار رسمي من Busta Rhymez عـ Arab Money   السبت يناير 16, 2010 11:13 am

Busta Rhymes Apologizes For "Arab Money"





After releasing the controversial song Arab Money and receiving backlash from Iraqi MC Narcicyst, among others Busta Rhymes personal called the MC to apologize.

According to AllHipHop.com, Busta phoned the Iraqi born, Montreal based MC and the two spent a half hour on the phone as Busta explained the intent of his song.

Narcicyst issued a statement (December Cool telling of how the song Arab Money disrespected the Arab culture as well as the Muslim faith. The hook to the remix of the song is an Islamic ******ure that should not be used with music. Narcicyst isn't the only person who expressed displeasure with the song. Galaxy FM, a UK radio station recently suspended a DJ Steve Sutherland for playing the controversial record.

"It was a thorough explanation and he was a very respectful man," said The Narcicyst. "He explained to me his experience as an African-American man in the States and [it] seemed to me as an experience that I can correlate as an Arab being in the Middle East and having been displaced from my nation and seeing my country being bombarded in the media, being misrepresented."

Narcicyst agreed to pull his response to the record Real Arab Money and things between him and Busta seem to be good.

"This is an example of how two people can come together and create something bigger than them," The Narcicyst concluded. "I'm a strong believer in truth and breaking stereotypes down and not allowing people to box you in. And this whole experience has been a huge eye opener for me. This is what Hip-Hop is about. Two brothers from another mother can come to a peaceful and just conclusion for all sides."



:::::::::::::::::مصدر اخر::::::::::::::::::::


مغني راب أمريكي يعتذر للعرب والمسلمين!



إخوتي القراء لا تستغربوا من هذا العنوان! إن الأمر صحيح فعلا! حيث نشرت صحيفة ناشيونال بتاريخ 10 الكانون 2008 مقالا للكاتب توم سبندر (Tom Spender) حول قيام مغني راب أمريكي بالاعتذار للعرب بسبب أغنية ! نعم ... لقد وصل الأمر بنا إلى هذه الدرجة! فرقة مغني الراب الأمريكي المعروفة ببوستا رايمز (Busta Rhymes) وتعني (إيقاعات أو قوافي بوستا) يسيء للعرب والمسلمين في أغنيته "مال العرب" أو "أراب موني" (Arab Money) من خلال فيديو كليب يعرضه وهو يغني الراب في محيط فندق برج العرب بدبي وهو يقامر مع منتحل لشخصية الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات وأمام مجموعة من السيارات الفارهة، ثم يعتذر بعد أن قام مغني الراب الإماراتي ياسين السلمان بعرض أغنية مضادة على الإنترنت بعنوان " المال الحقيقي للعرب" أو "رييل أراب موني" (Real Arab Money) موجهة للرد على أغنية بوستا، كما وجهت انتقادات من المستمعين العرب والمسلمين في أمريكا و خارجها لهذا المغني الأمريكي! ويقول مغني الراب الإماراتي ياسين السلمان أن بوستا هاتفه بعد سماعه للأغنية المضادة وأدرك أنه أساء التصرف والتعبير تجاه ثقافة العرب والمسلمين وأنه يقدر ردود أفعالهم وأنه مستعد لاتخاذ أية خطوات لازمة للتعبير عن حسن نواياه! ويقول السلمان أن بوستا عبر له عن أسفه و اعتذاره وأنه قام بسحب الأغنية من الأسواق تقديرا للثقافة العربية والإسلامية وأنه سيفعل ذات الأمر إذا قام أحدهم بالإساءة إلى ثقافته الأفريقية الأمريكية! أما في بريطانيا فوصل الأمر إلى منع بث أغنية (Arab Money) حيث أوقف أحد مذيعي الأغاني (DJ : Disc Jockey) في راديو جالاكسي (Galaxy Radio) عن العمل بالمحطة بعد استلامها لعدة شكاوى من المستمعين فضلا عن قيام شركة جالاكسي بالاعتذار عن بثها للأغنية والتصريح بأنها لم تقصد الإساءة إلى مستمعيها وأن ذلك لن يتكرر مستقبلا!
وأضاف المغني الإمار ا تي ياسين السلمان أنه لم يقم ببث أغنيته المضادة لغرض الشهرة وإنما احتراما لثقافته وأنه لم يعتقد أبدا أن بوستا رايمز كان جاهلا لهذا الحد! وأنه في واقع الأمر لم يعرف الكثير عن ثقافتنا وأن ما قام به من خطوات فاعلة يعتبر عملا كبيرا ودالا على حسن النوايا والندم لأن سحب أغنيته الفردية من الأسواق ومنع بثها في الإنترنت يشير إلى أنه لا يسعى للمال وإنما يقدر الفن والثقافة! ولذلك قام السلمان أيضا بسحب أغنيته التي تنتقد بوستا احتراما لموقفه المشرف!!!

وأتساءل عما يجسده قيام مغني راب بالتطاول على قيم ومعاني عربية وإسلامية والاستخفاف بمناضل فلسطيني دفع حياته ثمنا للقدس الشريف الذي أصر على بقائها عاصمة لدولة فلسطين! فبالأمس القريب رسوم ساخرة عن رسولنا الكريم وشريط سينمائي يسيء للرسول وأمهات المسلمين! واليوم أهبل يتنطط هنا وهناك يسيء إلينا باسم الفن! فماذا يخبئ لنا الغد؟ إن الأمر بات على ما يبدو صراعا فكريا وثقافيا في محاولة مستمرة لإظهارنا في أسوأ الصور أمام شعوب العالم من خلال الرسوم الكرتونية والأفلام والفيديو كليب حتى ينتشر الأمر بين شباب العالم وترسخ تلك المفاهيم في مخيلتهم ويتغنوا بها هنا وهناك! قد يكون فن الراب نشأ للتعبير عن رفض الشباب للواقع المعاش في أمريكا وأوروبا! وقد يكون مستساغا كفن يتماشى مع شباب اليوم للتعبير بطريقتهم كيفما أرادوا! ولكن لماذا فكر المغني في الزج بالعرب والمسلمين في ايقاعاته النطاطة؟ ألا يدعو ذلك إلى الاستغراب؟ ألم يجد المغني مادة أخرى يتنطط بها والكل يعلم أن العالم يعج بشتى القضايا الأكثر أهمية بالنسبة للإنسان لكي يعبر عنها في أغانيه وأشعاره؟ قد يقول البعض أن ذلك غير مؤثر "وايش يعني ! واحد تافه قام بشيء أحمق وتراجع! فلماذا نضخم الموضوع؟ نعم قد يكون ذلك صحيحا ولكن ما يهم في الحقيقة أن صور وأشكال الإساءة تعددت وتنوعت ووصلت إلى موسيقى الراب! فهل يأتي كل هذا الاستصغار لثقافتنا نتيجة لمواقفنا المخجلة وتخاذلنا في جميع قضايانا العربية والاسلامية؟ هل يأتي ذلك بسبب عجزنا عن استحداث آليات إعلامية مضادة؟ هل أثرياؤنا العرب الذين أقاموا محطات فضائية للغناء والرقص يدركون أنهم يثبتون للآخرين بأننا في سبات عميق؟ ألا يقتضي الأمر التعريف برؤانا وقيمنا العربية والإسلامية بلغات وأساليب الشعوب الأخرى بدل القيام بدبلجة وبث مسلسلات أجنبية وبثقافات أجنبية؟ ألسنا بحاجة إلى دبلجة مسلسلاتنا العربية باللغات الإنجليزية والفرنسية والإيطالية وتصديرها للثقافات الأخرى بما في ذلك تشجيع فرق الراب العربية على نشر مفاهيمنا لمخاطبة الشباب الغربي؟ نعم مثل هذه المشاريع مكلفة ولكنها مفيدة على المدى الطويل أما بث الرقص والغناء فلا يبين إلا شعب عربي لا يفكر إلا في التوافه! ونحن طبعا لا نشمل هنا الفن الملتزم والراقي!
إذن علينا أن نواجه ذلك بستراتيجية إعلامية مدروسة من خبراء علم النفس وفقهاء الدين وعباقرة السياسة العربية وأن نكثف التعاون مع المنظمات الأهلية للجاليات العربية والاسلامية في الخارج والاستفادة من تحليلاتهم وأفكارهم ؛ لأننا إن لم نفعل فسيستمرون هم في تنفيذ مخططاتهم الاعلامية ويستمر أثرياؤنا بالأراب موني في زيادة فضائيات الغناء غير الهادف وكأنهم يرمون الأراب موني في البحر!!

وهذا الرد الي جا من العراقي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://thebossrap.ahlamountada.com
 
اعتذار رسمي من Busta Rhymez عـ Arab Money
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تحميل لعبة هيت مان حصريا على منتديات حميدة Hitman Blood Money برابط مباشر يدعم الاستكمال
» اجمل فتيات عربيات(المغرب)
» [size=18][size=24][color=red]تعريف الجري السريع وتدريب عليه[/color][/size][/size]
» how to earn money?

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ThE BoSs RaP - البوس راب :: منتديات الراب الاجنبي :: القسم العام للراب الاجنبي-
انتقل الى: