ThE BoSs RaP - البوس راب

ThE BoSs RaP - البوس راب

rap hip hop brake dance راب عربي و بريك دانس و هيب هوب و العاب و برامج و ترفيه و افلام و اغاني و الجوال والصوتيات والمرئيات
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصوربحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شفروليه سبارك الجديدة: العملاقة الصغير للبيع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ThE_DaEtH_MaN
رابر محترف
رابر محترف
avatar

الجنس : ذكر الثور عدد المساهمات : 307
تاريخ التسجيل : 14/02/2010
العمر : 21
الموقع : http://thebossrap.ahlamountada.com
العمل/الترفيه : rapper
المزاج : hip hop

مُساهمةموضوع: شفروليه سبارك الجديدة: العملاقة الصغير للبيع   الجمعة فبراير 19, 2010 9:13 am


تمثل سبارك الجديدة بالكامل من شفروليه عصرا جديدا يتحدى النموذج التقليدي للسيارات الصغيرة والتي غالبا ماعجزت عن الجمع بين صفات الجمالية والعملية أو التفوق في الأداء والقيمة المضافة. غير أن سبارك غيرت عن المألوف وخرجت بحلة جديدة تتزاوج فيها المتعة في القيادة بالمهام الوظيفية للسيارة الصغيرة تماما كما يتناسق فيها الأسلوب مع أحدث وسائل الترفيه والأداء العملي في السيارات العصرية. انها وببساطة القيمة الحقيقية مقابل الثمن.

المحرك

وعند انطلاقها سيتم تجهيز سيارة سبارك بمحرك مصنوع من الألمنيوم بأربع اسطوانات وبسعة 1.0 ليتر وآخر بسعة 1.2 لتر يولد قوة 78 حصانا، ويستعمل عامود كامات رأسي مزدوج وأربعة صمامات لكل اسطوانة ويعمل بنظام حقن الوقود متعدد المنافذ. ويعمل المحرك مع علبة تروس يدوية خماسية سرعات أو اوتوماتيكية بأربع سرعات.

كما تتمتع السيارة تلك بمواصفات أخرى منها الإستجابة السريعة للمناورة والتعامل مع متطلبات الطريق والدينامية الفائقة في القيادة وقبل هذا وذاك يأتي الهيكل الصلب والمتكامل والمصمم للمساعدة على الأداء الدينامي ليخلق لدى السائق الشعور المتزايد بالثباتية والصلابة على الطريق والطمأنينة عند القيادة، كما يمكن ركنها في اضيق الأماكن داخل المدينة بكل سهولة ويسر.

من ناحية أخرى تم تجهيز سبارك بالنوع التقليدي لأجهزة التعليق ولكن بفاعلية أكبر- دعامات ماكفيرسون الإنضغاطية من الأمام ومحور يتألف من ذراع دوير مركب عند الخلف وهي توليفة تسمح بالرشاقة في القيادة داخل المدينة وبالثباتية عند السرعات العالية.

يمكن القول ان سبارك هي سيارة فريدة في شخصيتها وعملياتها، انها اقتصادية في استهلاك الوقود وقليلة التكلفة، بيد انها تشكل قيمة حقيقة مقابل الثمن الزهيد المدفوع من أجل اقتنائها، وهي بين كل ما تحتاجه الحياة المدنية من السيارة العصرية.

السلامة والامان

تدرك شفروليه أن السلامة دوما ما تمثل الهاجس الأول لكل سائق وراكب وعليه تم تصميم سبارك لتحقق أعلى درجات السلامة والمتمثلة بهيكل قوي مصنوع بنسبة 60% من الفولاذ المحسن ومعزز بمستويات متنوعة من الصلابة ومناطق تصادم مدمجة لامتصاص تاثيرات التصادم. كما تم تصميم قضبان حجرة المحرك الأمامية لامتصاص طاقة التصادم بينما تعمل كل من”منطقة التحويل” الموجودة حول القاعدة الخاصة بدعامات A ومعها الحاجز الأمامي على توزيع قوة التصادم وبشكل فاعل حول مناطق السيارة المختلفة بدلا من حصرها عند مقصورة الراكب فقط.

وتحتوي المنطقة الخلفية للسيارة على منطقة تصادم مماثلة بينما تم تصميم خزان الوقود وكل ما يرتبط به بطريقة تعمل على تقليص احتمالية التصدع. وهناك أيضا القضبان الحديدية المدعمة للأبواب لتساعد أيضا في امتصاص تاثير الضربات وتوزيعها بعيدا عن الركاب.

وقد تم تعزيز مستوى الحماية للركاب بواسطة وسائد الهواء الثنائية وأحزمة الأمان المجهزة بميزات الشد الإستباقي و”نظام ضم الدواسة” الذي يقوم بسحب علبة الدعسة أو الدواسة بعيدا عن الركاب في حالة التصادم الأمامي وهو مايقلل خطر تعرض الجزء السفلي من الساق للإصابة أو الجروح.

المقصورة والتجهيزات

ويتمثل مركز الجذب والأناقة الفائقة في مقصورة السائق في “وحدة” مؤشرات التحكم التي تحاكي التصميم المتبع في عدادات الدراجات النارية والتي تتخذ موقعا مركزيا في أعلى عمود القيادة لتعرض بذلك أمام السائق جميع المعلومات الضرورية للقيادة السليمة وبكل يسر وسهولة. وكما هو الحال أيضا في الدراجات النارية، تحتوي لوحة مؤشرات التحكم في سبارك على عداد قياس السرعة يدعمه تاكومتر رقمي لقياس سرعة الدوران. وللبرهنة أكثر على قدرة سبارك على المزج بين المتعة والعملياتية، فانها قد وضعت عملائها أمام حرية الإختيار بين الراديو ومشغل الأقراص المدمجة للإستماع الى ما يفضلونه من برامج وأغاني أثناء القيادة. وكما هو دأب التصاميم الثورية لسيارات شفروليه، فإن الإنسيابية المقعرة للمقصورة تنعكس أيضا الجزء المخصص للركاب أيضا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شفروليه سبارك الجديدة: العملاقة الصغير للبيع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ThE BoSs RaP - البوس راب :: قسم الرياضة العامة :: السيارات & الدراجات الناريه-
انتقل الى: